JUPRAN portfolio
  • Home
  • وظائف و ربح مال
    • Internet
    • Market
    • Stock
  • ثقافة جرافيك
  • مهارات الجرافيك
  • Health
    • Childcare
    • Doctors
  • Home
  • وظائف و ربح مال
    • Internet
    • Market
    • Stock
  • نمائج و أعمال
    • Dvd
    • Games
    • Software
      • Office
  • ثقافة جرافيك
  • مهارات الجرافيك
  • دروس
    • Graphic2D
    • Graphic3D
    • Montage enimation
  • Uncategorized




الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

10 نصائح لفهم طلب العميل

 ديسمبر 12, 2017     No comments   

عند تقديمك في مسابقة على اخدي منصات العمل الحر تجد الفائز احيان ذي تصميم لم تكن تتوقع بفوزه من وجهة نظرك .. لكنه فاز !!
يجب ان تعلم ان تلك المسابقات لا تعتمد علي مقياس جمال و مهارة التصميم فقط و لكن تعتمد بشكل اكبر علي ما يريده العميل او الزيون - الزبون ديما علي حق - و لأن العميل ذلك يعمل تاجر مقاولات او طبيب او مهندس فكلا منهم يعلم جيدا كيف يجذب ذوي الإهتمام بذلك المجال ،
اذا يجب عليك فهم ما يريده العميل حيدا و تحويله لواقع ، و ليس تصميم إبداعي يحيك عليه الزبون و يقق لك إعجبا و إنما الغرض هو مصلحة ما ...


اليك اهم نقاط / مراحل فهم طلب العميل .




1-الإلمام بشكل جزئ عن مجال طلب العميل :                                                  
كأساسيات ليس أكثر و فهم طبيعة بيئة العمل بحيث يكون التصميم و عملك متماشي مع شغل عميلك ، محاولة التفكير بنفس طرق تفكير العميل وفهم احتياجاته ومتطلباته ومحاولة ارضاؤه





2-كذلك الإطلاع علي رمزيات فنية في مجاله ..                                                  
فمثلا مجال السيارات أحد رموزه المشهورة السرعة و الإنسياب و المظهر ، اما مجال الطب فتكون رموزها في الثقة و الأمل و الرعاية و ابتسامات الأطباء التي توحي بذلك ، لكن المهندس يكون الجدية و الإنجاز و العلو و التطور .

3-ثم تسخر الأدوات في رسم الأشكال التي تعبر عن ذلك بذكاء في ايجاز و البعد عن الإستطراد إن صح القول (أي البعد عن المبالعة)
يمكنك الإطلاع علي مقالة عن خطوات تصميم لوجو إحترافي من هنا 





4-الإطلاع علي مشاريع و أعمال في نفس مجال طلب عميلك .                            
يمكنك تصفع أعمال كبار المصممين المشهورين من هذه المقالة .




5-حبذا الدخول في مسابقات كثيرة حيث تتعلم كيف يصل الفائز لنيل إعجاب العميل .  


6-إستشارة فريقك من مصممي الجرافيك و كذلك من اصحاب مجال عميلك ،            
 و يمكنك من وقت لأخر التواصل مع عميلك لكن بطريقة معينة ...
مقالة كيفيت التعامل مع العميل 




7-مراعاة الحانب النفسي لك :                                                                     
بحيث أن تكون ذا مزاج حسن فتستقبل المعلومات بعقل منفتح .




8-الإستماع الجيد للعميل وفهم متطلباته وتوفير كل مايلزم لخدمته                         


  • Share This:  
  •  Facebook
  •  Twitter
  •  Google+
  •  Stumble
  •  Digg
إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركة‏المشاركة على X‏المشاركة في Facebook
رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تابعنا من الفيسبوك

welcom

Free 3D Model

ما يهتم به مصمموا الجرافيك ايضاَ

  • اشهر مواقع الشعارات لوجو Logo Templates
  • جذب الاهتمام إلى المنتجات والخدمات التي تقدمها
  • 10 نصائح لفهم طلب العميل
  • زيادة طلبات خمسات بشكل أفضل
  • مصمم الجرافيك شيبرد فيري

تصفح

  • الصفحة الرئيسية
  • وظائف و ربح المال
  • نمائج و أعمال
  • مهارات الجرافيك
  • دروس
  • ثقافة جرافيك

بحث هذه المدونة الإلكترونية

حسام الدين محمد . يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الإبلاغ عن إساءة الاستخدام

Copyright © JUPRAN portfolio | Powered by Blogger
Design by Hardeep Asrani | Blogger Theme by NewBloggerThemes.com | Distributed By Gooyaabi Templates