عند تقديمك في مسابقة على اخدي منصات العمل الحر تجد الفائز احيان ذي تصميم لم تكن تتوقع بفوزه من وجهة نظرك .. لكنه فاز !!
يجب ان تعلم ان تلك المسابقات لا تعتمد علي مقياس جمال و مهارة التصميم فقط و لكن تعتمد بشكل اكبر علي ما يريده العميل او الزيون - الزبون ديما علي حق - و لأن العميل ذلك يعمل تاجر مقاولات او طبيب او مهندس فكلا منهم يعلم جيدا كيف يجذب ذوي الإهتمام بذلك المجال ،
اذا يجب عليك فهم ما يريده العميل حيدا و تحويله لواقع ، و ليس تصميم إبداعي يحيك عليه الزبون و يقق لك إعجبا و إنما الغرض هو مصلحة ما ...
اليك اهم نقاط / مراحل فهم طلب العميل .
1-الإلمام بشكل جزئ عن مجال طلب العميل :
كأساسيات ليس أكثر و فهم طبيعة بيئة العمل بحيث يكون التصميم و عملك متماشي مع شغل عميلك ، محاولة التفكير بنفس طرق تفكير العميل وفهم احتياجاته ومتطلباته ومحاولة ارضاؤه
2-كذلك الإطلاع علي رمزيات فنية في مجاله ..
فمثلا مجال السيارات أحد رموزه المشهورة السرعة و الإنسياب و المظهر ، اما مجال الطب فتكون رموزها في الثقة و الأمل و الرعاية و ابتسامات الأطباء التي توحي بذلك ، لكن المهندس يكون الجدية و الإنجاز و العلو و التطور .
3-ثم تسخر الأدوات في رسم الأشكال التي تعبر عن ذلك بذكاء في ايجاز و البعد عن الإستطراد إن صح القول (أي البعد عن المبالعة)
4-الإطلاع علي مشاريع و أعمال في نفس مجال طلب عميلك .
5-حبذا الدخول في مسابقات كثيرة حيث تتعلم كيف يصل الفائز لنيل إعجاب العميل .
6-إستشارة فريقك من مصممي الجرافيك و كذلك من اصحاب مجال عميلك ،
و يمكنك من وقت لأخر التواصل مع عميلك لكن بطريقة معينة ...
7-مراعاة الحانب النفسي لك :
بحيث أن تكون ذا مزاج حسن فتستقبل المعلومات بعقل منفتح .
8-الإستماع الجيد للعميل وفهم متطلباته وتوفير كل مايلزم لخدمته
يجب ان تعلم ان تلك المسابقات لا تعتمد علي مقياس جمال و مهارة التصميم فقط و لكن تعتمد بشكل اكبر علي ما يريده العميل او الزيون - الزبون ديما علي حق - و لأن العميل ذلك يعمل تاجر مقاولات او طبيب او مهندس فكلا منهم يعلم جيدا كيف يجذب ذوي الإهتمام بذلك المجال ،
اذا يجب عليك فهم ما يريده العميل حيدا و تحويله لواقع ، و ليس تصميم إبداعي يحيك عليه الزبون و يقق لك إعجبا و إنما الغرض هو مصلحة ما ...
اليك اهم نقاط / مراحل فهم طلب العميل .1-الإلمام بشكل جزئ عن مجال طلب العميل :
كأساسيات ليس أكثر و فهم طبيعة بيئة العمل بحيث يكون التصميم و عملك متماشي مع شغل عميلك ، محاولة التفكير بنفس طرق تفكير العميل وفهم احتياجاته ومتطلباته ومحاولة ارضاؤه
2-كذلك الإطلاع علي رمزيات فنية في مجاله ..
فمثلا مجال السيارات أحد رموزه المشهورة السرعة و الإنسياب و المظهر ، اما مجال الطب فتكون رموزها في الثقة و الأمل و الرعاية و ابتسامات الأطباء التي توحي بذلك ، لكن المهندس يكون الجدية و الإنجاز و العلو و التطور .
3-ثم تسخر الأدوات في رسم الأشكال التي تعبر عن ذلك بذكاء في ايجاز و البعد عن الإستطراد إن صح القول (أي البعد عن المبالعة)
يمكنك الإطلاع علي مقالة عن خطوات تصميم لوجو إحترافي من هنا
4-الإطلاع علي مشاريع و أعمال في نفس مجال طلب عميلك .
يمكنك تصفع أعمال كبار المصممين المشهورين من هذه المقالة .
5-حبذا الدخول في مسابقات كثيرة حيث تتعلم كيف يصل الفائز لنيل إعجاب العميل .
6-إستشارة فريقك من مصممي الجرافيك و كذلك من اصحاب مجال عميلك ،
و يمكنك من وقت لأخر التواصل مع عميلك لكن بطريقة معينة ...
مقالة كيفيت التعامل مع العميل
7-مراعاة الحانب النفسي لك :
بحيث أن تكون ذا مزاج حسن فتستقبل المعلومات بعقل منفتح .
8-الإستماع الجيد للعميل وفهم متطلباته وتوفير كل مايلزم لخدمته









0 التعليقات:
إرسال تعليق